أخر المواضيع

طفلة إماراتية عمرها 3 سنوات كادت أن تموت بعدما علقت داخل السيارة لمدة أربع ساعات!



بفضل الأطباء بمستشفى التوام في العين، نجت الطفلة ذات الثلاث سنوات  من موت محتم بعدما علقت بسيارة والديها لمدة أربع ساعات.

 حيث تم نقل الطفلة الإماراتية ميثاء إلى المستشفى مباشرة  في 16 أغسطس وهي في حالة غيبوبة بسبب الجفاف، والاختناق وارتفاع ضغط المخ بعد بقائها لمدة أربع ساعات داخل سيارة والديها أثناء زيارة عائلية.
 وجاء على لسان الطبيب نضال الحشيقة، رئيس قسم العناية المركزة للأطفال في مستشفى التوام، أن ميثاء كانت في حالة غيبوبة عميقة عندما وصلت لكنها استيقظت بعد بضعة أيام فقط.

 كما أكد الدكتور نفسه على أنها كانت تعاني من مضاعفات شديدة،  قائلا :"لقد عملنا بسرعة لإنقاذ حياتهاو تجاوزت النقطة الحرجة وتحسنت حالتها الصحية بعد 48 ساعة، 
غادرت ميثاء وحدة العناية  المركزة في 24 أغسطس وما زالت تتعافى في جناح للأطفال". وأضاف الدكتور الحشيقة "لقد كانت على وشك الموت عندما وصلت إلى المستشفى ولكن أحدث تقنيات العلاج والأطباء المؤهلين ساعدت في إنقاذها بعد أن عانت من الجفاف ومضاعفات مختلفة".

 وفي الوقت نفسه، قال متؤسفا جد ميثاء أنها كانت مع عائلتها في زيارة عائلية عندما تم تركها عن طريق الخطأ في سيارة مغلقة تماما.
لهذا من من مسؤولية الجميع و الآباء و الأمهات خاصة الحرص التام على تجنب هفوات قد تؤدي بحياة أطفالهم.

 كيفية منع وفيات الأطفال في السيارات شديدة الحرارة:

- ابق حقيبتك أو هاتفك المحمول في المقعد الخلفي حتى ترى تلقائياً ما إذا كان هناك أطفال في السيارة عندما تأخذ  أغراضك.
- تأكد من "إلقاء نظرة قبل الإغلاق" كلما خرجت من السيارة.
- ابق السيارة مغلقة عندما لا تكون قيد الاستعمال حتى لا يتمكن الأطفال من الدخول بمفردهم.
- في حال ضياع طفلك، تحقق من هذه المناطق الثلاثة أولاً: بركة السباحة، والسيارة ، وصندوق السيارة.


ليست هناك تعليقات